محاكمة نزلاء رسموا راية داعش في السجن


وكالة طنش وامشي- باشرت هيئة عسكرية لدى محكمة امن الدولة امس بمحاكمة ثلاثة نزلاء من اصحاب الفكر المتطرف رسموا راية داعش على لوحة كرتونية وعلقوها على جدار غرفتهم في سجن سواقة، إذ انهم محكومون على قضايا إرهابية.
وتتلخص تفاصيل القضية وفق لائحة الاتهام التي حصلت عليها «الرأي»، ويواجه فيها المتهمون الثلاثة تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة أجنبية، أن المتهمين الثلاثة من أصحاب الفكر المتطرف، وفي بداية العام الماضي تم إدانتهم جميعا بقضايا تتعلق بتعكير صلات الاردن بدولة أجنبية ومحاولة الالتحاق بمنظمات إرهابية، وخلال مرحلة قضاء عقوبتهم المحكومين فيها، جمعتهم غرفة واحدة في مركز اصلاح وتأهيل سواقة كانوا يقيمون فيها لوحدهم.
وكونهم جميعا من مؤيدي وأنصار ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فقد قاموا برسم لوحة كرتونية تتضمن الراية العائدة لهذا التنظيم في سبيل تعبيرهم عن تأييدهم ومناصرتهم لهذا التنظيم وما يقوم به من اعمال، والذي من شأنه تعريض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية.
وفي نهاية العام الماضي وعلى اثر قيام احد الضباط بالجولات التفتيشية المعتادة على غرف النزلاء فقد تم ضبط اللوحة المذكورة معلقة على جدار غرفتهم، اثر ذلك جرت الملاحقة.