النائب هند الفايز تتعهد باستجواب جودة حول تحذير المولات

وكالة طنش وامشي- تعهدت النائب هند الفايز مساء الجمعة باستجواب وزير الخارجية ناصر جودة بشأن تحذير السفارة الأميركية الذي لفت إلى احتمالية شن هجمات ضد مراكز تجارية "مولات” في العاصمة عّمان وهو ما قالت إنه تصريح أثر على السياحة والاستقرار في الأردن.

وقالت الفايز في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر” إن "امريكا قدمت لنا مساعدة المليار اليتيم باليد اليمنى وصرحت بتصريح أثر سلبيا على سياحتنا باليد اليسرى مشيرة الى المساعدات الامريكية السنوية للاردن البالغة مليار دولار وان هذه التصريحات غير المدروسة ستؤثر على الاقتصاد والسياحة لاننا مقبلين على صيف سياحي معولين على أن يساعد اقتصادنا الذي يعاني تبعات القرارات غير المدروسة مشيرة إلى أنه تم الغاء 20% من حجوزات السياحة منذ هذا الإعلان والتحذير الذي اصدرته السفارة الامريكية الابرعاء من هجمات محتملة ضد المراكز التجارية الراقية في عمان .

ووصفت الفايز هذه التصريحات بأنها "تصريحات تضر باستقرارنا وتدخل بشأننا”.

واوضحت  الفايز "نحن دولة ذات سيادة ولا يحق لهم التدخل بشأننا الداخلي وارباك شارعنا دون وجود البينة والمعلومة التي يعتمدون ويستندون عليها في هذه التصريحات المؤرقة غير المستندة على واقع″.

واضافت "قد نكون ضمن تحالف يحارب هذا التنظيم الإرهابي الذي لا يعرف لا إنسانية ولا دين السماحة والسلم لكن هذا لا يعفي من يقود هذا التحالف من أن يكون هو أكثر من سيكون عرضة لضربات ارهابية! إلا اذا كانوا يعلمون بأنهم محصنين من هذه الهجمات لسبب قد اقول بأن اللبيب حتى بالإشارة لا يفهم”.

وقالت  "سوف اطلب وزير الخارجية لاستجوابه ومعرفة على أي أساس تقوم السفارة الأمريكية بهكذا تصريحات بعيدة عن الصحة دون العودة لنا”.

ولم توضح الفايز فيما إذا كانت ستستجوب جودة بصفتها الفردية، أم باعتبارها نائباً لرئيس لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق.

كانت السفارة الأميركية في عمان نشرت تحذيرا لمواطنيها من هجمات محتملة ضد "المولات ” في عمان داعية إياهم لتجنبها.