أخر الاخبار

السبت، 28 فبراير 2015

تعرف على الجنسية التي حصلت الطفلة عليها بعد ولادتها على متن الملكية فوق سماء كندا


وكالة طنش وامشي- اعتبرت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أن واقعة الولادة التي تمت على متن طائرة الملكية الأردنية فوق الأجواء الكندية كما لو أنها تمت وحدثت على الأراضي الأردنية.

وقال مدير العلاقات العامة في دائرة الأحوال المدنية والجوازات مالك الخصاونـة إن الدائرة قامت بتسجيل واقعة الولادة للطفلة المولودة على متن طائره الملكية الأردنية فوق الأجواء الكندية في رحلتها العادية رقم (261) المتجهة من عمان إلى نيويورك.

وأشار الخصاونة إلى أن الدائرة اعتبرت الكتاب الصادر من الملكية الأردنية بهذا الخصوص تبليغا وإخبارا قانونيا بالمعنى المقصود كما اعتبرت طائرة الملكية الأردنية جزءاً لا يتجزأ من أراضي المملكة وطبقت على الواقعة أحكام قانون الأحوال المدنية النافذ والقانون الدولي الخاص باعتبار أن القانون الأردني هو الواجب تطبيقه.

وأضاف انه سندا لذلك تم تسجيل واقعة الولادة وإصدار شهادة ميلاد للطفلة باعتبار مكان الميلاد (عمان).

ونوه بأن إصدار شهادة الميلاد وصرف شهادة ميلاد لها لا يعني حصولها على الجنسية الأردنية والرقم الوطني مبينا أن الطفلة تلتحق بجنسيه والدها.

يشار إلى ان المادة الثالثة من قانون الأحوال المدنية رقم 9 لسنة 2001 وتعديلاته والذي تتضمن بان يتولى المكتب في دائرة اختصاصه ما يلي : ب‌-تسجيل واقعات الولادة والوفاة والزواج والطلاق للأجانب إذا حدثت في المملكة شريطة عدم تعارضها مع أحكام القانون وإصدار الشهادات المتعلقة بها









..

جميع الحقوق محفوظة |وكالة طنش وامشي الاخبارية| ©2014